ود السر ستديو
<marquee direction="Down" scrollAmount="2" width="298" height="60">
<FONT size="4" COLOR="Blue">
ود السر يرحب بزواره الكرام </FONT>
</marquee>
</font></b>

ود السر ستديو

منوعات وثقافه وفن ورياضة
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مجموعة فوائد غذائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

مُساهمةموضوع: مجموعة فوائد غذائية   الأحد يونيو 12, 2011 12:16 pm


الليمون صديق الكبد والشرايين

بين نجوم هوليوود، وفي كواليس الموضة والمشاهير، انتشرت أخيراً وصفة جديدة: الليمون للحفاظ على الرشاقة. منافع الليمون الحامض الصحية، كثيرة جداً، لكنّه لا يساعد في خسارة الوزن كما يخيّل للبعض. وصفة تناول كوب من الليمون صباحاً على معدة خاوية، لن تساعدك في خسارة كيلوغرامات إضافيّة. في المقابل، يمكن أن تتخطى منافع الليمون مسألة الحفاظ على الرشاقة، فأهميته الصحية أكبر من ذلك بكثير.



أولى فوائد الليمون الحامض هي قدرته على تنشيط الدورة الدمويّة، وخصوصاً في الشرايين الصغيرة. مركبات الفلافونويد التي تحتويها عصارة الليمون، تقوّي أغشية الشرايين، وتجعلها أكثر قدرة على مجابهة التسربات. تحتوي عصارة الليمون أيضاً على مركبات الكومارين التي تتميز بقدرتها على تحفيز سيولة، وتسهيل تدفقه.

يسهم الليمون أيضاً في محاربة الأكسدة وطرد السموم وخصوصاً من الكبد. فكما نعرف، الكبد هو العضو المخوّل تطهير وتنقية جسمنا من كافة السموم والشوائب. أحياناً، يسبب نظام الغذاء غير المتوازن خللاً على صعيد الكبد، إذ يثقل كاهله مثلاً بالكثير من الدهون أو السكريات. العلاج في هذه الحالة يمكن أن يكون بسيطاً: كوب يومي من الليموناضة. إذ تحفز عصائر الليمون الحامض على إفراز مادة "الصفراء" أو عصارة الكبد، وهذه المادة مسؤولة عن تفتيت الدهون وتسهيل عملية الهضم، وطرد الفضلات من الجسم، لهذا يمكن أن يكون الليمون حلاً مثالياً لعلاج عسر الهضم.

ولأنّ الليمون الحامض غني بالألياف سهلة الذوبان، فإنّه حلّ ناجع لمنع مرور الكوليستيرول عبر الأمعاء الرفيعة إلى الدم. هذه الخاصية تجعله أحد الأغذية المهمة لمحاربة أمراض الشرايين وانسداداتها.

يحتوي الليمون كما نعرف على نسبة كبيرة من الفيتانينC (52 ميلليغراماً في كلّ مئة غرام)، لهذا فهو مفيد لتعزيز المناعة على الأمراض أيضاً.

وليس من المصادفة أن يكون استخدام الليمون للجم هجمات الدوار المفاجئة، أو الغثيان، شائعاً جداً. فرغم احتوائه على الكثير من الأحماض، يتمتع الليمون بقدرة على تعديل منسوب الحمض المعوية، وبالتالي تخفيف الغثيان خصوصاً خلال فترات الوحام عند الحوامل.من منافع الليمون الحامض قدرته على علاج البشرة الدهنية. لهذا الغرض يمكنك استخدام ماسك من عصير الليون والأفوكا ونشره على الجلد الدهني.

نصحيتنا لك: سارعي إلى عصر إبريق من الليموناضة لك وللعائلة... لكن انتبهي، لا تضعي فيه الكثير من السكر. انتبهي أيضاً إلى تناول الليمون الحامض باعتدال، لأنّ كثرته قد تسبب تقرحات في المعدة.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmadassirstodeo.sudanforums.net
Admin
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة فوائد غذائية   الأحد يونيو 12, 2011 12:19 pm


فوائد استنشاق هواء الفجر .. ؟؟


قال الله تعالى ( وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهوداً ) الإسراء آية 78
يرغب القرآن بالنوم المبكر و الإستيقاظ منذ الفجر وقد روي عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال ( بورك لأمتي في بكورها) وقال (ركعتا الفجر خير من الدنيا وما عليها ) وتحقيقاً لذلك أمر عليه الصلاة والسلام بعدم الزيارات بعد العشاء بقوله لا تجتمعوا بعد صلاة العشاء إلا لطلب العلم ) . أما الفوائد الصحية التي يجنيها الإنسان بيقظة الفجر فهي كثيرة منها



- تكون أعلى نسبة لغاز الأوزون (O³) في الجو عند الفجر وتقل تريجياً حتى تضمحل عند طلوع الشمس حيث ثبت حديثاً أن غاز الأوزون - وهو أحد نظائر الأكسجين الموجود في طبقات الجو العليا لحماية الأرض من بعض الإشعاعات الضارة - ينزل إلى الطبقات الدنيا الملامسة لسطح الأرض عند الفجر ثم يرتفع مع شروق الشمس . وقد دهش الاطباء لآثاره العلاجية العجيبة . فهو يشفي من كثير من الأمراض النفسية والجسدية و ليس له أية آثار جانبية. ولهذا الغاز تأثير مفيد للجهاز العصبي ومنشط للعمل الفكري و العضلي بحيث يجعل ذروة نشاط الإنسان الفكرية والعضلية تكون في الصباح الباكر وقد ثبت أن حقن الأوزون يمكن أن تعطي الجسم نشاطاً هائلاً وتشعره بسعادة كبيرة ولهذا يستشعر الإنسان عندما يستنشق نسيم الفجر المسمي بريح الصبا لذة ونشوة لا شبيه لها في أي ساعة من ساعات النهار أو الليل

2- إن أشعة الشمس عند شروقها قريبة إلى اللون الأحمر ومعروف تأثير هذا اللون المثير للأعصاب والباعث على اليقظة والحركة كما أن نسبة الأشعة الفوق بنفسجية تكون أكبر ما يمكن عند الشروق وهي الأشعة التي تحرض الجلد على صنع فيتامين -د- اللازم لنمو الجسم .

3- الاستيقاظ الباكر يقطع النوم الطويل وقد تبين أن الإنسان الذي ينام ساعات طويلة وعلى وتيرة واحدة يتعرض للإصابة بأمراض القلب وخاصة مرض العصيدة الشرياني Atherosclerosis الذي يؤهب لهجمات خناق الصدر لأن النوم ماهو إلا سكون مطلق فإذا دام طويلاً أدى ذلك لترسب المواد الدهنية على جدران الأوعية الشريانية ومنها الشرايين الإكليلية القلبية Coronarya ولعل الوقاية من عامل من عوامل الأمراض الوعائية هي إحدى الفوائد التي يجنيها المؤمنون الذين يستيقظون في أعماق الليل متقربين لخالقهم بالدعاء والصلاة قال تعالى في سورة الفرقان : ( والذين يبيتون لربهم سجداً و قياماً ) الفرقان آية 64 قال أيضاً تعالى يرغب في التهجد في سورة المزمل : ( إن ناشئة الليل هي أشد وطئاً وأقوم قيلاً ) المزمل آية 6 وناشئة الليل هي القيام بعد النوم

4- من الثابت علمياً أن أعلى نسبة للكورتيزون في الدم هي وقت الصباح حيث تبلغ (7-22) مكروغرام/ 100 مل بلاسما وأخفض نسبة له تكون مساءً حيث تصبح أقل من (7) ميكروغرام/ 100مل بلاسما من المعروف أن الكورتيزون هو المادة الفعالة التي تزيد فعاليات الجسم وتنشط استقلاباته بشكل عام ويزيد نسبة السكر في الدمالذي يزود الجسم بالطاقة اللازمة له.

ومن هنا نجد أن المسلم الملتزم بتعاليم القرآن إنسان فريد بالفعل حيث يستيقظ باكراً ويستقبل اليوم الجديد بجد و نشا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmadassirstodeo.sudanforums.net
Admin
Admin


المساهمات : 117
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: مجموعة فوائد غذائية   الأحد يونيو 12, 2011 12:20 pm


تفاحة لكل يوم

استهلاك تفاحة واحدة في اليوم، يمكن أن ينقذ حياتك! هذا ما أظهرته دراسة أميركية حديثة، بينت أنّ تفاحة واحدة في اليوم، يمكن أن تخفض نسبة الكوليستيرول السيء، وتساعد على خسارة الوزن، وتلجم تطور الأمراض القلبية.
[center]



كأنّ التفاحة بالفعل هي الحلّ لكلّ داء!هذا ما أثبتته دراسة جامعة فلوريدا. قام الباحثون في الجامعة بمراقبة أثر تناول تفاحة يومياً على الصحة. ولهذا الغرض، تابعوا 160 امرأة تبلغ أعمارهنّ بين 45 و60 عاماً طوال عام كامل. إلى جانب نظام غذائي متوازن، طلبوا من نصف المشاركات تناول كمية معينة من التفاح كلّ يوم. بعد 12 شهراً، تبين للعملاء من خلال فحوص الدم أنّ نسبة الكوليستيرول انخفضت في دم اللواتي كنّ يتناولن التفاح بعكس الأخريات.

صدق المثل الذي قال إنّ تفاحة واحدة في اليوم يمكن أن تبقي الطبيب بعيداً لسنوات. فقد أظهرت الدراسة أنّ النساء اللواتي تناولن التقاح كل يوم، فقدن بعض الوزن، وكانت صحتهن القلبية أفضل من الأخريات. هكذا، تتحول التفاحة إلى الفاكهة التي تحل كلّ المشاكل الصحية.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://ahmadassirstodeo.sudanforums.net
 
مجموعة فوائد غذائية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ود السر ستديو :: المنتدى العام :: منتدى الاجتماعيات :: منتدى الاشرة والمجتمع :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: